
جامعة البصرة تنظم حلقة نقاشية عن تحليل اسئلة الامتحانات الوزارية للمواد الاجتماعية
نظم قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة حلقة نقاشية عن تحليل اسئلة الامتحانات الوزارية للمواد الاجتماعية للصف السادس الادبي في ضوء مستويات العمق المعرفي.
وتهدف الحلقة الى تحليل اسئلة الامتحانات الوزارية للمواد الاجتماعية للصف السادس الادبي بالاعتماد على نموذج مستويات العمق المعرفي وفقا لمستويات التفكير المطلوبة الاجابة عليها.
وتضمنت الحلقة التي قدمتها طالبة الدراسات العليا خنساء عبد القادر حسين بيان ان تحليل الاسئلة هو أحد اهم عناصر العملية التعليمية واكثرها ارتباطاً بالتطوير التربوي باعتبارها الوسيلة التي يمكن من خلالها الحكم على فاعلية العملية التربوية بداً من التفكير البسيط وصولاً الى التفكير العميق.